كلمة العميدة

يطيب لي أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لكلية العلوم والآداب بالبدائع , والذي هو نافذة يتعرف من خلالها الزائر الكريم على الكلية وأهدافها وأقسامها وبرامجها ووحداتها الإدارية وأنشطتها المتعددة.

تسعى الكلية منذ نشأتها عام 1432هـ , وفي ضوء الإمكانات المتاحة لها إلى توفير بيئة تعليمية متميزة وتشجيع البحث العلمي في المجالات المتعددة بما يتفق مع معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي ويتماشى مع رؤية الجامعة ورسالتها من حيث التميز وطنياً في التعليم , كما تسعى الكلية باستمرار الى تطوير مناهجها وبرامجها الأكاديمية لتواكب المستجدات العلمية والتقنية وبما يخدم متطلبات سوق العمل ويحقق رؤية المملكة 2030.

تضم الكلية اليوم ثلاثة أقسام علمية هي اللغة الإنجليزية والترجمة , والرياضيات , والفيزياء إضافة إلى شعبة علم النفس , وهي مزودة بالإمكانات اللازمة من قاعات دراسية ومعامل ومختبرات مجهزة بأحدث التقنيات التي تساعد الطالبة في إجراء التجارب العلمية , كما تحتضن الكلية نخبة من عضوات هيئة التدريس والموظفات ذوات الكفاءة والخبرة للارتقاء بمستوى الطالبات العلمي والبحثي وتأهيل كفاءات وطنية متميزة.

وإيماناً من الكلية بدورها تجاه المجتمع فقد حرصت على عقد شراكات مجتمعية فاعلة مع جهات حكومية وخاصة للإسهام في رفع الوعي الثقافي للمجتمع وتقديم خدمات تلبي احتياجاته.

ختاماً آمل أن يجد زائر الموقع الفائدة المرجوة وأن يكون جسراً للتواصل الهادف والمنشود .

 

 

عميدة الكلية

  د. حنان بنت غالب المطيري

                                                                                                                                                                                     

 

 

28/01/2019
07:40 AM