كلمة رئيس القسم

يسعى قسم اللغة الإنجليزية والترجمة بكلية العلوم والآداب بالبدائع إلى تحقيق الريادة في المجالين العلمي والبحثي على حد سواء وتهدف مقررات ومناهج القسم/ البرنامج الى تعليم الطالبة المهارات العامة للغة الانجليزية واللغويات النظرية واللغويات التطبيقية والترجمة بجميع فروعها.

وفي هذا الصدد يطرح القسم مقررات تدريسية للحصول على درجة البكالوريوس حيث تشكل خطة الدراسة لمرحلة البكالوريوس مزيجاً ثرياً من المواد في كافة المجالات المذكورة بغرض شحذ المهارات اللغوية البحتة للطالبة وتزويدها بتلك المعارف. فتبدأ الدراسة في مستوياتها الأولى بالتركيز على مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة بالإضافة إلى قواعد اللغة وبناء المفردات. ثم تبدأ الطالبات بعد ذلك بدراسة المواد التخصصية في اللغويات النظرية والتطبيقية والترجمة.

يتطلع قسم اللغة الإنجليزية و الترجمة دائماً إلى التطور والرقي بكافة أنشطته وبرامجه لتحقيق الريادة على كافة المستويات و إعداد مخرجات قادرة على تلبية احتياجات سوق العمل وصولا إلى التنمية المجتمعية المنشودة النهوض بمتطلبات ونحن في القسم نرحب بأي استفسارات أو ملاحظات حول القسم وبرامجه وخدماته، والله ولي التوفيق .

 

                                     رئيسة قسم اللغة النجليزية والترجمة

                            د. نوال محمد أبوزوايد

13/07/2017
17:50 PM