مهام وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية

مهام وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية:

  1. الإشراف على تنفيذ اللوائح والقواعد التنفيذية للائحة الدراسات والاختبارات للمرحلة الجامعية.
  2. الإشراف على الوحدات التابعة للشؤون الأكاديمية.
  3. الإشراف على إعداد الجداول الدراسية للطلبة في الأقسام الأكاديمية والتنسيق مع الكليات الأخرى بالتعاون مع عمادة القبول والتسجيل ولجنة الجداول الدراسية.
  4. الإشراف على توزيع الطلبة على أقسام الكلية المختلفة بالتنسيق مع الأقسام.
  5. الإشراف على سير الامتحانات النهائية وتشكيل لجانها، وذلك بالتنسيق مع الأقسام الأكاديمية وعمادة القبول والتسجيل.
  6. الإشراف على تطبيق ضوابط القبول والتحويل من الكلية وإليها وبين الأقسام الأكاديمية.
  7. الإشراف على أعمال لجنة الشؤون الطلابية ولجان النشاطات اللاصفية الطلابية.
  8. رئاسة اللجان التابعة للوكالة ورفع تقاريرها إلى الجهات المعنية.
  9. الإشراف على عملية معادلة المقررات الدراسية.
  10. الإشراف على طلبات التأجيل والاعتذار عن الدراسة وكذلك عمليات الحذف والإضافة لطلبة مرحلة الدراسات الجامعية وفقاً للأنظمة والقرارات الصادرة بهذا الخصوص.
  11. الإشراف على إعداد قوائم الحرمان، وقوائم الخريجين توجيه وإرشاد الطلبة وحل القضايا المتعلقة بالتحصيل الأكاديمي.
  12. التنسيق مع وحدات الكلية في المجالات ذات العلاقة.
  13. الإشراف على الشؤون المالية والعهد المخصصة بالوكالة وبرامجها وفقاً للوائح والأنظمة.
  14. القيام بأعمال أمانة مجلس الكلية.
  15. تنفيذ ما يكلفه به عميد الكلية من أعمال.
22/06/2022
10:18 AM